• work development

نصائح تسويقية مذهلة لزيادة نمو عملك

  • 2020-11-30
  • genereal

أعمالك التجارية، كضمّة الأزهار التي يجب أن تحسنَ سقيّتها، إن أهملتها ذبلت، وان أفرطت في الاهتمام أغرقتها فأُرهِقت وتشبّعت فوق حاجتها وقدرتها! التوازنُ سيد الموقف، بالتخطيط المسبق والدراسة للتحركات والتصرفات، وصولًا لأفضل النتائج والأهداف التي وضعتها لنفسك في خطتك الاستراتيجية الأولى.

 

إن زيادة نمو الأعمال لا يعني بالضرورة وصولها لأعلى المراتب، بل العمل على نقلها من مرحلة ما لمرحلةٍ أكثر تطورًا من خلال بعض الطرق التي تناسب أعمالك، خدماتك ومنتجاتك، فلا يمكنك مثلًا تقليدُ استراتيجية تطوير أحد الشركات وتطبيقها على نفسك، بل يجب عليك، أن تطور أعمالك بالشكل الذي يناسبها هي فقط، ولذلك سأقدم لك بعض النصائح المختلفة!

 

نصائح تسويقية مذهلة لزيادة نمو أعمالك:

أولًا: الأتمتة:

وهي طريقة التشغيل الذاتي التي ستعمل على خلقِ نظامٍ خاص بك، مرنٍ وسهل، واضح ومختصر لضمان تطبيق الأعمال بشكلها الصحيح وقبل أن يحين موعدها، فما هي تفاصيل الأتمتة التي تحتاجها أعمالك؟

  • تنسيق رسائل إلكترونية دورية للعملاء:

اهتم بعملائك، وحاول التواصل لهم بالطريقة الأقرب اليهم وفقًا لطبيعة عملائك اما من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال برودكاست الواتساب - بعيدًا عن الاعلانات الممولة - ضمانًا للتواصل المباشر، قم بمتابعة آرائهم عن أعمالك واقتراحاتهم التطويرية، قم بوضع العروض، ومعرفة ما قاموا بشرائه منك كتجربة مستخدمٍ كاملة، أو الإعلان عن منتجاتٍ جديدة أو فرعٍ للشركة والعديد من الأمور الأخرى.

 

  • تابع عملائك، وقسّمهم إلى مجموعات:

عملائك وإن كانوا يملكون نفس الاهتمامات، فهم لا يتشابهون في المنتجات التي يقومون بطلبها، قم بوضع قوائم خاصة بكلّ مجموعة، ليسهل عليك الوصول لها في حال رغبت في الإعلان والتواصل.

 

  • لا تحول اعمالك لروبوت آلي:

من الصحيح أن الأتمتة تسهل على المرء الوصول إلى الناس بشكلٍ آلي ومختصر، ولكن هذا ليس جيدًا طوال الوقت، لا يجب أن تختفي اللمسة الانسانية من أعمالك التجارية، كن مرحًا وقريبًا لجمهورك!

 

ثانيًا: استخدم سحر الصور وعناصر الجذب:

لا يمكنك أن تكون مملًا أبدًا، هذا أكثر ما سيجعل جمهورك ينفر من أعمالك لأنّك بكلّ بساطة لا تقدم له شيئًا مميزًا، بل يجب عليك أن تقوم باستخدام المؤثرات البصرية والسمعية والفيديوهات والصور والتصاميم المبدعة وذات الألوان الرائعة لجذبهم حولك!

 

ثالثُا: لا تخف من الخصومات:

لن تدمر الخصومات أعمالك التجارية إذا ما كانت ذات نسبة معقولة، القليل من الخصومات مع عملاء دائمين، أفضل من عملاء قليلين جدًا لا يرغبون بالشراء منك إلا مرة كل عام!

 

رابعًا: كن صديق عملائك!

إن سر المحافظة على جمهورك هو التواصل الدائم غير المفرط معهم، أن تكون قريبًا ومهتمًا دون أن تشعرهم بالتطفل، أن تقوم بترتيبهم وفق تصنيفاتك الخاصة، وتجعل اهتماماتهم محور أعمالك، فكلما شعروا باستماعك لهم، تجدهم دائمًا حولك!

 

خامسًا: استراتيجية التسويق.. العلامة الفارقة!

لا شكّ أن استراتيجية التسويق هي العلامة الفارقة الأولى في مجال ادارة الأعمال بشكلٍ صحيح، خصوصًا أنها المحرك أمام الجمهور والتي ستقوم بدورها ببناء سمعة جديدةٍ لك، جرب، استهدف، حاول، غيّر، وبدّل، واحرص على أن تصل بالنهاية لاستراتيجيتك الخاصة المبدعة والتي لا تشبه فيها أحدًا وتبقي بصمتك أمام جمهورك دائمًا وأبدًا!

 

هل تبحث عن أفضل طريقة لنمو أعمالك والتقدم معها للوصول إلى أهدافك التي سبق وقمت بوضعها؟ تواصل معنا في مسك نت، ستجدنا دائمًا جاهزين لتقديم باقتك التسويقية الأفضل وتقديم استشارة مجانية لأجل أن تكون على اطلاع على أفضل ما يناسبك!

لا تترد في التواصل، فريق مسك نت دائمًا متواجد في انتظارك!

All rights reserved to MISKNET © 2021